دكتور اوعية دموية في القاهرة

من هو أفضل دكتور اوعية دموية في القاهرة ؟ في البداية الأوعية الدموية هي عبارة عن أنابيب مجوفة تحمل الدم في جميع أنحاء الجسم. يوفر الدم الأكسجين والمواد المغذية لجميع أجزاء الجسم ويزيل الفضلات، مثل ثاني أكسيد الكربون. تحتوي الشرايين على جدران سميكة مبطنة بالعضلات. يجب أن تكون الشرايين قوية بسبب ضغط الدم.

هناك العديد من الأمراض أو الأعراض التي يمكن أن تصيب الأوعية الدموية

وسوف نوضح بشكل مفصل عن أهم تلك الأمراض وطرق علاجها ومن هو أفضل دكتور اوعية دموية في القاهرة من خلال السطور القادمة.

دكتور اوعية دموية في القاهرة 

نظراً لتعدد أعراض مرض الأوعية الدموية يلجأ المريض إلى البحث عن من هو أفضل دكتور اوعية دموية في القاهرة؟ حيث نوفر في مستشفى تاون بالقاهرة الجديدة قسم خاص لأمراض الاوعية الدموية المجهز والمتخصص
على أعلى مستوى من الكفاءة والجودة والفعالية لتشخيص وعلاج أمراض الأوعية الدموية تحت إشراف طاقم طبي من أكفأ وأمهر أطباء الأوعية الدموية في مصر.

كما يمكن علاج انسداد الشرايين الطرفية بالقسطرة والعمل على إصلاح حالات تمدد الشريان الأورطي عن طريق الحرص على تركيب الدعامات و الوصلات الشريانية
بالإضافة إلى إجراء جراحات الشريان الأورطي و جراحات تغيير شرايين الساق والعمل على إذابة جلطات الأوردة باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة.

متى يجب زيارة دكتور اوعية دموية 

تشير بعض الأعراض إلى وجود مشكلة في الأوعية الدموية. إذا كان الأمر كذلك، يجب مراجعة أخصائي، بما في ذلك: 

  1. التنميل أو الضعف في إحدى اليدين أو القدمين. قد تتورم أو تصلب يديك أو أسفل قدميك أيضًا. 
  2. يمكن أن يحدث النزيف تحت الجلد على شكل بقع حمراء، وكذلك نتوءات أو جروح مفتوحة على الجلد.
  3. ارتفاع درجة الحرارة والصداع النصفي. 
  4. الألم المفرط والتعرق في الليل. 
  5. تقرحات على الأعضاء التناسلية الخارجية. تلاحظ تورم المفاصل. 
  6. وجود تورم في الأطراف. 
  7. مشكلة عدم وضوح الرؤية. 

مقالات تهمك : اعراض الزائدة الدودية في البطن

ما يعالجه دكتور اوعية دموية 

يتخصص دكتور اوعية دموية في القاهرة في تشخيص وعلاج أمراض الاوعية الدموية المختلفة التي تتضمن على ما يلي:

علاج القدم السكرية

حيث تُصاب أقدام مرضى السكري بسبب ضعف الأعصاب الطرفية وعدم كفاية إمدادات الدم إلى القدمين،

مما يؤدي إلى تقرحات يصعب شفاؤها. بعد التشخيص الجيد للمرض،

سيتم إجراء العلاج من قبل أفضل دكتور اوعية دموية في القاهرة، الذي سيصف بعض الأدوية لمنع الالتهاب. تتم إزالة الأنسجة الميتة أيضًا لمنع انتشار العدوى إلى بقية القدم. بالإضافة إلى ذلك، يتم علاج مستويات السكر المرتفعة في الدم لمنع المضاعفات. 

علاج تمدد الشريان الأورطي

تمدد الأوعية الدموية الأبهري هو تضخم أو اتساع الشريان الأورطي إلى حوالي مرة ونصف الحجم الطبيعي للشريان. عادة لا يسبب أي أعراض، إلا عند حدوث تمزق. ومع ذلك، قد تشعر أحيانًا بألم في البطن أو الظهر أو الساق.

يمكن أن تحدث هذه الحالة دائمًا في الشريان الأورطي البطني. وهو الأكثر شيوعًا، ولكنه قد يحدث أيضًا في منطقة الصدر. 

علاج غرغرينا القدم

 يتم العلاج باستخدام الطرق التالية: 

  1. استخدام المضادات الحيوية عن طريق الحقن الوريدي 
  2. الاستخدام الجراحي للجراحة لإزالة الأنسجة الميتة ومنع انتشار الغرغرينا. يمكن أيضًا إعادة بناء الجلد باستخدام مناطق من الجلد من مناطق أخرى من الجسم وتثبيتها في المنطقة المصابة. 
  3. العلاج بالتقنيات الحديثة كالأكسجين، والذي يتضمن نقل المريض إلى غرفة تحت ضغط مرتفع لمنع نمو البكتيريا وشفاء الأجزاء المصابة. 

علاج الأوعية الدموية بالقدم 

تؤدي اضطرابات الأوعية الدموية إلى تضييق حجم الأوعية الدموية،

مما يمنع التدفق الطبيعي للدم المحمّل بالغذاء والأكسجين إلى أعضاء الجسم، بما في ذلك الأطراف. يتبع دكتور اوعية دموية في القاهرة المتوفر في مستشفى تاون القاهرة الجديدة بعض الإجراءات لعلاج أمراض الأوعية الدموية، ومنها: 

  1. تغيير نمط الحياة غير الصحيح واتباع العادات الصحية، مثل الإقلاع عن التدخين، وممارسة الرياضة، وتناول الطعام الصحي، والتخلص من الوزن الزائد، والحفاظ على مستويات السكر الطبيعية في الدم. 
  2. تناول الأدوية التي تساعد على تحسين الحالة، مثل أدوية ضغط الدم والكوليسترول ومنع تكون الجلطات الدموية. 
  3. الجراحة عن طريق القسطرة للقضاء على الإمساك في تيري هشاشة العظام. في حالة فشل العلاج، تتم إزالة الغشاء المخاطي للشرايين جراحيًا أو زرع وريد اصطناعي أو شريان. 

تسليك شرايين الساقين

تتمد الشرايين الدم إلى جميع أجزاء الجسم ويتم انسدادها أحيانًا بسبب تراكم الدهون والكوليسترول على الجدران الداخلية للشرايين. هذا يضعف تدفق الدم الطبيعي إلى الأعضاء. تكون شرايين الأطراف أكثر عرضة للانسدادات التي تؤدي، بالإضافة إلى الألم،

إلى تدهور وظيفة الأطراف. يتم العلاج من خلال إجراء طبي بسيط يخضع فيه المريض للتخدير الموضعي. ثم يستخدم الطبيب قسطرة مزودة ببالون للوصول إلى الشريان المسدود. يتم نفخه لتوسيع انقباض الشريان. في بعض الحالات، يتم تثبيت الدعامات المعدنية بشكل مفتوح في الشريان لمنع انسداده مرة أخرى. 

مقالات تهمك : الطرق المختلفة لعلاج ارتجاع المريء، وتخفيف أعراضه

علاج دوالي الساقين 

تعتبر الدوالي من بين المشاكل الصحية التي تسبب العديد من اضطرابات النوم بسبب آثارها السلبية على شكل الساقين. تظهر على شكل عروق حمراء وزرقاء مميزة على الساقين. بالإضافة إلى الشكل المزعج للقدمين، فإنها تسبب أحيانًا ألمًا يؤثر على القدرة على أداء الأنشطة اليومية، مثل الوقوف أو المشي بشكل طبيعي. 

أهم النصائح من دكتور اوعية دموية 

حيث يرشد  أفضل دكتور اوعية دموية في القاهرة بمستشفى تاون بالقاهرة الجديدة مجموعة من الإرشادات التي يجب اتباعها للوقاية من أمراض الأوعية الدموية وتحقيق حياة صحية خالية من الأمراض، وهي: 

  1. الإقلاع عن التدخين والابتعاد عن المدخنين.
  2. علاج بعض الأمراض المزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول. عن طريق تناول الأدوية المناسبة للعلاج والحفاظ عليها بعد استشارة أخصائي.
  3. الحرص على ممارسة الرياضة بصورة مستمرة لتنشيط الدورة الدموية في الجسم.
  4. تناول الأطعمة الصحية الغني بالألياف والعناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم والأوعية الدموية.
  5. إذا كنت تعاني من مرض السكري، يجب عليك التحكم في مستويات السكر في الدم والحرص على إجراء الفحص الدوري مع دكتور السكر المتخصص وتناول جرعات الدواء المخصص لحالتك بانتظام لتجنب مضاعفات داء السكري المزمنة على الصحة العامة.
  6. تجنب الأطعمة المشبعة بالدهون وضرورة تناول الطعام الصحي. 

 

في النهاية يجب على الشخص زيارة افضل دكتور اوعية دموية في القاهرة المختص إذا كان لديه أو يشتبه بمواجهة مشكلة متكررة في الأوعية الدموية والشعور بأعراض أمراض الأوعية الدموية التي تم ذكراها سابقاً، بهدف إجراء كافة الفحوصات لتشخيص وعلاج الأعراض التي تلاحق مشكلات الأوعية الدموية المتكررة

لتجنب حدوث أي مضاعفات كما تم التوضيح من خلال السطور السابقة عن من هو افضل دكتور اوعية دموية في القاهرة ومتى يجب عليك زيارة افضل دكتور اوعية دموية في القاهرة بمستشفى تاون بالقاهرة الجديدة

حيث تضم عيادات أمراض الأوعية الدموية في مستشفى تاون القاهرة الجديدة-بالتجمع الخامس على أفضل الخدمات العلاجية والتشخيصية على يد افضل دكتور اوعية دموية في القاهرة ويمكنك حجز موعدك Online للإلتحاق بالكشف المبكر وضمان علاج الأعراض التي تلاحقه في الحال.

 

There are no comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Start typing and press Enter to search

Shopping Cart