تكلفة عملية الغضروف في مصر

ما هي تكلفة عملية الغضروف في مصر؟ في البداية تتعدد مشاكل العظام المفرطة التي تصيب الكثير من الفئات العمرية ومن ضمنها الانزلاق الغضروفي

حيث يوجد الغضروف بين كل فقرة في العمود الفقري وتعمل هذه الغضاريف كمادة ممتصة للصدمات وتساعد على حماية عظام الفرد من التعرض لأي اذي ومن الممكن ان يحدث الانزلاق الغضروفي في أي منطقة بالعمود الفقري سواء كان في منتصف أو أسفل الظهر في الفقرات القطنية أو في الرقبة.

وهو ما سوف نوضحه بشكل مفصل من خلال السطور التالية عن ما هو الانزلاق الغضروفي وأسابه وأعراضه وطرق علاجه وما هي تكلفة عملية الغضروف في مصر؟.

مواضيع تهمك: إصابة الرباط الصليبي؛ الأسباب والأعراض والعلاج

الانزلاق الغضروفي

ما هو المقصور بالإنزلاق الغضروفي؟ هو عبارة عن مرض يصيب فقرات الظهر والغضاريف بينها، إذ تبرز المادة الهلامية التي تتواجد داخل الغضاريف؛

نتيجة حدوث تمزق في تلك الغضاريف وهو ما يؤدِي إلى زيادة الضغط على الأعصاب أو الحبل الشوكي، مما يؤدي إلى معاناة المريض من أعراض الانزلاق الغضروفي المزمنة.

أعراض الانزلاق الغضروفي

لا يسبب الانزلاق الغضروفي دائمًا الألم أو الانزعاج. تحدث معظم حالات الانزلاق الغضروفي في أسفل الظهر وأحيانًا في الرقبة. تختلف علامات وأعراض الانزلاق الغضروفي اعتمادًا على الموقع بين الفقرات ودرجة ضغط الغضروف على جذور الأعصاب في المنطقة المصابة من العمود الفقري. تشمل الأعراض الرئيسية للانزلاق الغضروفي ما يلي: 

  1. إذا كان الانزلاق الغضروفي في أسفل الظهر، يشعر المريض بألم في الذراع أو الساق وقد يكون لديه أيضًا جزء من القدم. يشعر المريض أيضًا بألم في الظهر، خاصة عندما يستيقظ. 
  2. غالبًا ما يعاني الأشخاص المصابون بالانزلاق الغضروفي من التنميل أو الوخز بسبب ضغط الغضروف على الأعصاب، مما يؤثر على ضعف العضلات وعدم قدرة المريض على رفع الأشياء أو حملها. 
  3. إذا كان الانزلاق الغضروفي في الرقبة، فغالبًا ما يشعر المريض بألم شديد في الكتف والذراع. 
  4. يمكن أن يزداد ألم الذراع والساق عند السعال أو العطس أو التحرك في أوضاع معينة وغالبًا ما يتم وصفه. مشكلة التوازن ومواجهة صعوبة في المشي 

أسباب انزلاق الغضروف

يرجع الإصابة بالانزلاق الغضروفي إلى وجود عدة أسباب ينبغي على المريض معرفة الأسباب التي تدفعه إلى إجراء عملية الغضروف قبل معرفة تكلفة عملية الغضروف في مصر وهي كما يلي:

  1. الإصابة بالالتهابات والضغط على الأعصاب.
  2. رفع شيء بطريقة خاطئة أو التعرض لحدوث التواء فجأة في العمود الفقري.
  3. السمنة وزيادة الوزن المفرطة أو حدوث تدهور في الفقرات نتيجة الإصابة ببعض الأمراض والشيخوخة.
  4. فقدان المريض حالة الإحساس في بعض أماكن الجسم.

طرق علاج الانزلاق الغضروفي

طرق علاج الانزلاق الغضروفي

تكلفة عملية الغضروف في مصر، حيث يعتمد اختيار نوع جراحة الانزلاق الغضروفي التي يخضع لها المريض على عدة عوامل،

تتمثل في عمر المريض والحالة الصحية العامة ومدى شدة الأعراض التي يعاني منها المريض ومدى إصابة الفقرات والغضاريف بالإضافة إلى تعتمد تكلفة عملية الغضروف في مصر على نوع جراحة الانزلاق الغضروفي التي يقوم بها الطبيب وتشمل طرق العلاج على الاّتي: 

استئصال الصفيحة الفقرية

 حيث قد يحتاج بعض الأطباء إلى إزالة  الصفيحة الفقرية لعلاج حالات الإنزلاق الغضروفي لدى المريض ويمكن للطبيب إزالة جزء من الصفيحة الفقرية أو إزالتها تمامًا كما تتطلب العملية إجراء شقًا جراحيًا صغيرًا في وسط الظهر أو الرقبة، اعتمادًا على موقع الانزلاق الغضروفي. بعد استئصال الصفيحة الفقرية (الغضروف)، سيقوم الطبيب بإجراء عملية استئصال الغضروف لإزالة الانزلاق الغضروفي. 

استئصال القرص (الغضروف) 

يعد النوع الأكثر شيوعًا من جراحة الانزلاق القطني. يقوم الطبيب بإزالة جزء القرص الفقري الذي يضغط على جذور الأعصاب، مما يتسبب في إصابة المريض بأعراض القرص الغضروفي. لتحقيق نفس النتائج وعلاج القرص الغضروفي، يتم إجراء شق جراحي في الظهر أو يتم استخدام شقوق جراحية أصغر وأدوات خاصة. 

دمج الفقرات

لا تكلف عملية دمج الفقرات في مصر نفس تكلفة جراحة القرص الغضروفي، والتي تستخدم إجراءات أخرى لإجراء عملية دمج الفقرات. قد يحتاج المريض إلى ضم الفقرات بعد استئصال الصفيحة الفقرية. يقوم الطبيب بتوصيل فقرتين بمسامير. يعتمد اختيار الطبيب لهذا النوع من الجراحة على موقع القرص الغضروفي لدى المريض. 

جراحة القرص الاصطناعي (الغضروف الصناعي)

هي بديل لعملية دمج الفقرات حيث يستبدل الطبيب القرص الفقري التالف بآخر اصطناعي. هذه الجراحة لها نتائج أفضل من دمج العمود الفقري لأنها تسمح للمريض بنطاق أكبر من الحركة وألم أقل. 

تكلفة عملية الغضروف في مصر

كم تكلفة عملية الغضروف في مصر؟ لا يمكن توضيح تكلفة عملية الغضروف في مصر إلا بعد معرفة أهم العوامل التي تؤثر بشكل كبير على التكلفة وهي كما يلي:

  1. حسب طبيعة ودرجة حالة المريض وأنواع التقنيات و المواد المستخدمة.
  2. كما تختلف تكلفة عملية الغضروف في مصر على كل تقنية حسب نوعية وطبيعة الأجهزة المستخدمة في عملية الغضروف.
  3. خبرة وشهرة ومهارة الطبيب المعالج للحالة.
  4. طبيعة المكان والمستشفي وطاقم التمريض الذي يقوم بمتابعة الحالة المرضية.

أفضل مستشفى لإجراء عملية الغضروف في مصر

ما هي تكلفة عملية الغضروف في مصر؟ حيث كثيراً ما يتسائل ويبحث عن ما هي أفضل مستشفى لإجراء عملية الغضروف في مصر؟ وسوف نرشح لكم بكل جدارة مستشفى تاون بالقاهرة الجديدة – التجمع الخامس لإجراء عملية الغضروف وذلك لأن يتوافر لديها أحدث وأفضل التقنيات والأجهزة الحديثة التي تدخل في عملية الغضروف كما يتوافر لديها أفضل رعاية طبية ذات مهارة وكفاءة عالية في رعاية المرضى ووضعهم تحت المنظارة 24 ساعة حتى تمام التعافي

بالإضافة إلى توفر المستشفى طاقم طبي مجهز ومدرب على أعلى مستوى لوصول المرضى إلى تمام الشفاء ونجاح العملية.

كما تتميز المستشفى بوجود نظام متكامل به كل الأقسام و العمل على تقديم جميع طرق العلاج للمريض، فيوجد قسم خاص لإعادة التأهيل والعلاج الطبيعي وقسم خاص لإجراء كافة التحاليل الطبية والفحوصات للحصول على التشخيص الدقيق للحالة المرضية وفي حال احتياج حالة المريض للجراحة، فسوف نرشح له أفضل الدكاترة لمساعدته حتى تمام التعافي والشفاء كما يتم توفير كافة سبل الراحة والأمان

لذلك تصنف مستشفى تاون بالقاهرة الجديدة – التجمع الخامس على أنها أفضل مستشفى لإجراء عملية الغضروف في مصر.

علاج آلالم ما بعد الجراحة من خلال خبراء علاج الألم بالمستشفى.

مواضيع تهمك: افضل مستشفى عظام في مصر

في النهاية يجب على الشخص زيارة طبيب العظام المختص إذا كان لديه أو يشتبه بمواجهة مشكلة متكررة في العظام، بهدف إجراء كافة الفحوصات لتشخيص وعلاج الأعراض التي تلاحق مشكلات العظام والانزلاق الغضروف المزمن والمفاصل لتجنب حدوث أي مضاعفات كما تم التوضيح من خلال السطور السابقة عن ما هو إنزلاق الغضروف والعوامل التي تتوقف على تكلفة عملية الغضروف في مصر

حيث تضم عيادات العظام في مستشفى تاون القاهرة الجديدة-بالتجمع الخامس أفضل الخدمات العلاجية والتشخيصية على يد أفضل دكتور عظام في مصر ويمكنك حجز موعدك Online للإلتحاق بالكشف المبكر.

 

There are no comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Start typing and press Enter to search

Shopping Cart