افضل دكتور انف واذن وحنجرة في القاهرة

من هو افضل دكتور انف واذن وحنجرة في القاهرة؟ نتيجة لتغيير المناخ وعوامل الجو على مدار السنة قد يعاني البعض من أعراض متغيرة في الأنف أو الأذن أو الحنجرة لذلك يلجأ الكثير إلى البحث عن من هو افضل دكتور انف واذن وحنجرة في القاهرة؟ حيث إن استشاري انف واذن وحنجرة هو طبيب في مجال  الأذن والأنف والحنجرة،

ويُطلق عليه أيضًا أستاذ أو دكتور انف واذن وحنجرة، ولكن البعض لا يعلم متى يلجأ إلى الاستشاري أو للأخصائي وهو ما سوف نوضحه من خلال هذا المقال.

تخصص طب الأنف والأذن والحنجرة

يتعامل طب الأنف والأذن والحنجرة مع أمراض الحلق والأنف والحنجرة، كما يُطلق على الأطباء في هذا التخصص أطباء الأنف والأذن والحنجرة أو الاستشاريين أو الجراحين ويعالجون أمراض الأذن والأنف والحنجرة وقاعدة الجمجمة ويجرون العلاجات الجراحية السرطانات والأورام الحميدة في منطقة الرأس والرقبة. 

أشهر أمراض الأنف والأذن والحنجرة

هناك عدة أنواع من أمراض الأذن والأنف والحنجرة ومجموعة متنوعة من الأعراض. هذه قائمة بأمراض الأنف والأذن والحنجرة الأكثر شيوعًا. لن يعاني الجميع من نفس الأعراض، ولن تكون خطيرة أيضًا. في بعض الحالات، سيُطلب من الطبيب أو أخصائي الأنف والأذن والحنجرة إجراء التشخيص المناسب وتوفير العلاج اللازم. مثل أي منطقة أخرى من الجسم، يمكن أن تتأثر الأذنين والأنف والحنجرة بمجموعة متنوعة من المشاكل.

يمكن أن يكون لهذه المخاوف تأثير سلبي على صحتك وتتراوح من مشاكل النوم إلى صعوبة البلع. بعض المشاكل يصعب تشخيصها بنفسك، لذلك يجب عليك استشارة افضل دكتور انف واذن وحنجرة في القاهرة بمستشفى تاون القاهرة الجديدة. يمكنهم تحديد مشكلتك الصحية بشكل صحيح وإرشادك إلى التعافي ومن أشهر أمراض الأنف والأذن والحنجرة ما يلي:

فقدان السمع

هذه حالة تؤثر على الأذن. يشكو المريض من عدم القدرة على سماع الكلام وفهمه وفهمه. يمكن أن يحدث في أي وقت من الولادة وحتى الشيخوخة. كبار السن هم الأكثر عرضة لفقدان السمع، حيث تتراوح شدة فقدان السمع بين فقدان السمع الخفيف والشديد وحتى العميق، المعروف باسم الصمم. 

التهاب الأذن الوسطى

مقارنة بالبالغين، يعد التهاب الأذن الوسطى أحد أكثر الأمراض شيوعًا عند الأطفال. يحدث بسبب عدوى بكتيرية أو فيروسية تؤثر على الأذن الوسطى و تتسبب في تراكم السوائل خلف طبلة الأذن. هناك العديد من العوامل التي تتحكم في زيادة خطر الإصابة بهذه الحالة، مثل نقص المناعة وقناة استاكيوس القصيرة. 

التهاب الأنف التحسسي

يُعرف أيضًا باسم «حمى القش»، وهو التهاب الأغشية المخاطية للأنف بسبب استنشاق المواد التي يعاني الأشخاص من الحساسية تجاهها، والتي تسمى المهيجات التحسسية. تشمل الأعراض الأكثر شيوعًا لهذه الحالة التعب الشديد والسعال وعدم القدرة على أداء الأنشطة اليومية، فضلاً عن صعوبة النوم وفقدان التركيز. 

التهاب الحلق

يعد التهاب الحلق من أكثر أمراض الحنجرة شيوعًا. إنها إحدى الحالات التي تتميز عمومًا بالألم أو الحرق أو الجفاف في الحلق، مما يجعل من الصعب البلع.

التهاب الجيوب الأنفية

 يحدث التهاب الجيوب الأنفية. عندما تتكاثر الجرثومة في التجاويف الأربعة المحيطة بالعينين والأنف وعندما تنتشر العدوى  يمكن أن يحدث التورم والضغط والألم. نظرًا لأن التهاب الجيوب الأنفية الحاد غالبًا ما يحدث بسبب البرد، فإن التهاب الجيوب الأنفية يكون أكثر شيوعًا في الشتاء. يُعرَّف التهاب الجيوب الأنفية المزمن بأنه الأعراض التي تستمر لفترة طويلة وقد تكون بسبب حساسية غير معالجة أو حالة مزمنة، مثل الربو القصبي. 

طرق تشخيص امراض الانف والاذن والحنجرة

حيث يسأل افضل دكتور انف واذن وحنجرة في القاهرة بمستشفى تاون القاهرة الجديدة عن تاريخ العائلة والتاريخ الشخصي المتعلق بالحساسية، ثم يقوم الطبيب بإجراء بعض أنواع الفحوصات اللازمة نسيج الأنف الداخلي بهدف التأكد من عدم وجود أي تورمات أو التهابات، وقد يلجأ في هذه الحالة إلى استخدام منظار الأنف عند الحاجة.

كما يتم الخضوع إلى إجراء بعض الفحوصات بالأشعة لتحديد حجم الالتهاب وشدته والكشف عن اسباب امراض الانف والاذن والحنجرة.

مواضيع تهمك : اعراض التهاب الجيوب الانفية

 تشخيص امراض الانف والاذن والحنجرة

افضل دكتور انف واذن وحنجرة في القاهرة

يتساءل الكثير من مرضى الانف والاذن والحنجرة عن افضل دكتور انف واذن وحنجرة في القاهرة متخصص بهدف تشخيص وعلاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة وهو ما نستطيع أنه نوفره في مستشفى تاون بالقاهرة الجديدة في القسم الخاص بطب الأنف والأذن والحنجرة تحت إشراف طاقم طبي متخصص في تشخيص وعلاج امراض الانف والأذن والحنجرة كما يقوم أطباء الأنف والأذن والحنجرة تشخيص  وعلاج اضطرابات الرأس والرقبة،

بما في ذلك الأذنين والحلق والأنف والجيوب الأنفية والحنجرة، طب الأنف والأذن والحنجرة هو تخصص باطني وجراحي ويتم تدريب الأطباء فيه  على علاج أمراض الأنف والأذن و الحنجرة بشكل دوائي أو جراحي.

ما يعالجه افضل دكتور انف واذن وحنجرة في القاهرة

يعالج افضل دكتور انف واذن وحنجرة في القاهرة البالغين والأطفال ويعالجون مجموعة متنوعة من الحالات، تتضمن على:

  1. السمع وفقدان السمع، وكذلك أمراض الأذن مثل التهاب الأذن والدوخة وطنين. 
  2. أمراض الحساسية مثل حمى القش وسيلان الأنف الموسمي. 
  3. التهابات مثل التهاب الجيوب الأنفية والتهاب اللوزتين. 
  4. حالات الإصابات المباشرة مثل المعارك والمصارعة. 
  5. التشوهات الخلقية، مثل سقف الحلق المشقوق، والشفة المشقوقة، وانحناء الحاجز، واضطرابات البلع (مثل صعوبات البلع) اضطرابات النطق (ضيق التنفس والتهاب الأنف و الحنجرة) الأورام الحميدة (غير السرطانية) والخبيثة (السرطانية) في الأنف والجيوب الأنفية والفم والحلق (مثل السلائل الأنفية وسرطان الرأس والرقبة).
  6. بعض الاضطرابات العصبية، على سبيل المثال (شلل بيل) التهاب العصب السابع واضطرابات النوم (توقف التنفس أثناء النوم والشخير).
  7. يتم علاج جميع هذه المشاكل من قبل أطباء الأنف والأذن والحنجرة. يجب أن يتمتع طبيب الأنف والأذن والحنجرة بخبرة في مجال الجراحة، حيث توجد حالات تتطلب التدخل الجراحي. 

مواضيع تهمك : التهاب الأذن الوسطى otitis media؛ الأعراض والعلاج

متى تحتاج إلى زيارة طبيب الأنف والأذن والحنجرة؟ 

كما ذكرنا أعلاه، يجب أن يساعدك طبيب الأنف والأذن والحنجرة في علاج جميع أنواع مشاكل الأذن والأنف والأذن. ومع ذلك، متى تعرف أن الوقت قد حان لرؤية الطبيب؟ هناك الكثير من الأعراض والعلامات التي يجب البحث عنها. فيما يلي 4 علامات واضحة جدًا على أن الوقت قد حان لرؤية طبيب الأنف والأذن والحنجرة وهي تشمل على: 

  1. فقدان السمع المستمر إذا كنت تعاني من مشاكل في السمع لأكثر من أسبوع أو أسبوعين، فقد حان الوقت لرؤية طبيب الأنف والأذن والحنجرة. من وقت لآخر، قد تواجه فقدانًا مؤقتًا للسمع إذا كنت تستمع إلى الموسيقى بمستوى صوت مرتفع جدًا لفترة طويلة. إذا كنت تعاني من ضعف السمع، فقد تكون قد تعرضت لأضرار في السمع. لذلك، يجب عليك مراجعة الطبيب فورًا قبل أن تفقد السمع بشكل دائم.

  2. آلام الجيوب الأنفية تحتل الجيوب الأنفية جزءًا كبيرًا من الوجه ويمكن أن تصبح ملتهبة ومؤلمة جدًا إذا تعرضت لمشاكل صحية. لذلك، إذا كنت تعاني من آلام الجيوب الأنفية لبضعة أيام، يجب عليك استشارة طبيب الأنف والأذن والحنجرة. يشمل ألم الجيوب الأنفية ألمًا في الوجه والأذنين والأسنان العلوية والأنف. راجع طبيب الأنف والأذن والحنجرة الذي يشخص سبب آلام الجيوب الأنفية ويجد أفضل خطة علاج لك.

  3. احتقان الأنف المستمر هل تستيقظ باستمرار مع انسداد الأنف؟ هل تجد صعوبة في التنفس لأن أنفك تشعر باستمرار بالازدحام؟ إذا كان الأمر كذلك، يجب عليك استشارة طبيب الأنف والأذن والحنجرة كما أن الاحتقان الأنفي المستمر غير طبيعي وعادة ما يكون علامة على وجود مشكلة مزمنة. عندما ترى أخصائيًا، ستكتشف السبب وستحصل على حل على الفور. الأسباب الأكثر شيوعًا لاحتقان الأنف هي الحساسية للتلوث البيئي أو الغبار أو الالتهاب.

  4. التهاب الحلق شائع جدًا. يفضل معظم الناس شرب السوائل الدافئة بدلاً من الذهاب إلى الطبيب. ومع ذلك، يجب مراجعة الطبيب إذا كان التهاب الحلق شديدًا، أو لا يمكنك شرب الماء، أو إذا استمر تورم الحلق لأكثر من أسبوع. تشير هذه الحالات إلى أن مشكلتك ربما لا تتمثل في التهاب الحلق. حدد موعدًا وسيخضع لفحص حنجري كامل لتحديد ما إذا كانت المشكلة أكثر خطورة، مثل التهاب اللوزتين، أو ربما مشكلة أقل خطورة، مثل مرض الارتجاع المعدي المريئي. 

 

في النهاية يجب على الشخص زيارة افضل دكتور انف واذن وحنجرة في القاهرة المختص إذا كان لديه أو يشتبه بمواجهة مشكلة متكررة في الأنف والأذن والحنجرة والشعور بأعراض أمراض الأنف والأذن والحنجرة التي تم ذكراها سابقاً، بهدف إجراء كافة الفحوصات لتشخيص وعلاج الأعراض التي تلاحق مشكلات التنفس والجيوب الأنفية والحنجرة لتجنب حدوث أي مضاعفات

كما تم التوضيح من خلال السطور السابقة عن من هو افضل دكتور انف واذن وحنجرة في القاهرة ومتى يجب عليك زيارة افضل دكتور انف واذن وحنجرة في القاهرة بمستشفى تاون بالقاهرة الجديدة حيث تضم عيادات الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى تاون القاهرة الجديدة-بالتجمع الخامس على أفضل الخدمات العلاجية والتشخيصية على يد افضل دكتور انف واذن وحنجرة في القاهرة ويمكنك حجز موعدك Online للإلتحاق بالكشف المبكر وضمان علاج الأعراض التي تلاحقه في الحال.

There are no comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Start typing and press Enter to search

Shopping Cart