افضل مستشفيات المخ والاعصاب في مصر

افضل مستشفيات المخ والاعصاب في مصر، يستقبل قسم أمراض المخ والأعصاب العديد من المرضى للعمل على تشخيص المرضى وعلاجهم بإشراف نخبة من أخصائيي أمراض المخ والأعصاب من ذوي المؤهلات العالية جنباً إلى جنب مع أخصائيي الأشعة التشخيصية والتداخلية والأطباء الآخرين من باقي الاختصاصات؛ وذلك بهدف الحرص على تقديم افضل طرق الرعاية الطبية الأمثل للمريض.

لذلك سوف نعرض تقرير مفصل عن مشكلات العظام وما هي افضل مستشفيات المخ والاعصاب في مصر من خلال هذا المقال.

أمراض المخ والاعصاب

تتعدد أمراض المخ والاعصاب  وسنعرض من خلال السطور التالية عن أشهر أمراض المخ والاعصاب وهي كما يلي:

التصلب اللويحي

 هو مرض يصيب الدماغ والحبل الشوكي. في هذا المرض، يهاجم الجهاز المناعي الطبقة العصبية الواقية المعروفة باسم طبقة المايلين العازلة، والتي بدورها تسبب مشاكل التواصل بين الدماغ وبقية الجسم. تختلف علامات وأعراض هذا المرض اعتمادًا على مدى الضرر الذي لحق بالأعصاب والأعصاب المصابة وتهدف خطة العلاج إلى السيطرة على الأعراض وتسريع عملية الشفاء.

الصرع 

هو رابع أكثر الأمراض العصبية شيوعًا. ترتبط نوبات الصرع بإصابة الدماغ أو التاريخ العائلي. ومع ذلك، في معظم الحالات، يكون السبب غير معروف تمامًا. غالبًا ما يعاني الأشخاص المصابون بالصرع من عدة أنواع من النوبات التي تؤثر على جميع أجزاء جسم السن. ومع ذلك، فإن تلك التي يسببها النشاط الكهربائي في الدماغ تسبب أعراضًا تعتمد على المكان الذي بدأت فيه في الدماغ.

مرض العصبون الحركي 

هو مرض نادر ومميت يصيب الجهاز العصبي. يحدث بسبب مشكلة في الدماغ والخلايا العصبية تسمى الخلايا العصبية الحركية. تتوقف هذه الخلايا تدريجيًا عن العمل بمرور الوقت. 

مرض الزهايمر

هو نوع من الخرف يؤثر على الذاكرة والتفكير ويسبب اضطرابات سلوكية ويسبب الأعراض. تزداد هذه الأعراض تدريجيًا، بدءًا من فقدان بسيط للذاكرة في المراحل المبكرة. ومع ذلك، مع تقدم المرض، يفقد المريض القدرة على مواصلة التحدث. العامل الأكثر خطورة في المرض هو الشيخوخة. لا يزال البحث عن علاج لهذا المرض مستمرًا والعلاجات المستخدمة حاليًا لا تمنع تطور المرض، بل تؤخر تدهور الذاكرة. تحسين نمط حياة الشخص.

افضل مستشفيات المخ والاعصاب في مصر

تعتبر مستشفى تاون بالقاهرة الجديدة من افضل مستشفيات المخ والاعصاب في مصر حيث توفر قسم خاص لأمراض المخ والأعصاب الذي يعد واحد من أكثر مراكز جراحة المخ والأعصاب تطوراً فى الشرق الأوسط حيث أن القسم مجهز تجهيزاً كاملاً بأحدث الأجهزة التكنولوجية والتقنيات الحديثة وأكثرها تطوراً والضرورية لجميع إجراءات جراحات المخ والأعصاب مثل أورام المخ وجراحة قاع الجمجمة والجراحات الوظيفية بالإضافة إلى جراحات العمود الفقرى والعمليات الجراحية الموجهة.

مواضيع تهمك : متى تموت جرثومة المعدة

ما توفره مستشفى تاون بقسم المخ والاعصاب

توفر مستشفى تاون افضل مستشفيات المخ والاعصاب في مصر وحدة رعاية خاصة لامراض المخ والأعصاب بهدف تشخيص وعلاج كافة الحالات التي تصيب المخ والأعصاب باحدث الطرق العلاجية والتي تشمل على:

  1. تشخيص وعلاج كافة الأمراض النفسية والعصبية
  2. تشخيص وعلاج أمراض العضلات والأعصاب الطرفية والحركات اللاإرادية.
  3. تشخيص ومعالجة الأورام التي تصيب المخ والأعصاب
  4. تشخيص وعلاج الصداع بأنواعه.
  5. علاج ضــمور الـعـضـلات والـوهــن الـعـضــلــي.
  6. علاج التشنجات وأمراض الصرع والدوخة المتكررة.
  7. علاج الجلطات الدماغية
  8. علاج حالات التصلب اللويحي المتعدد والشلل الرعاشي والحركات اللاإرادية.
  9. تشخيص وعلاج حالات ضمور المخ والشلل الدماغي والرباعي لدى الأطفال والكبار.
  10. أمــــراض الــشــيــخــوخــة و الــزهــايــمــر واضـطــرابــات الذاكــرة.
  11. تشخيص وعلاج حالات الأورام الدماغية.
  12. علاج أمراض المخ والأعصاب للأطفال.
  13. علاج حالات الشلل النصفي
  14. مرض الباركنسون.
  15. أمراض الذاكرة و الزهايمر وحالات قصور الدورة الدموية
  16. علاج أمراض الأعصاب الوراثية والجينية
  17. أمراض الخرف والصرع المزمنة.

مواضيع تهمك : افضل مستشفي في القاهرة

التقنيات المتوفرة لإجراء الفحوصات وتشخيص امراض المخ والأعصاب

تتعدد التقنيات التي توفرها مستشفى تاون بالقاهرة الجديدة افضل مستشفيات المخ والاعصاب في مصر لإجراء كافة الفحوصات وسبل التشخيص المتنوعة وتتضمن على:

  1. التصوير بالأشعة المقطعية للدماغ والأوعية الدموية.
  2. التصوير بالأشعة الفوق صوتية للشرايين السباتية المغذية لحالة الدماغ.
  3. التصوير بأشعة الرنين المغناطيسي للدماغ والحبل الشوكي للأوعية الدموية.
  4. تحليل السائل الشوكي، حيث يعرف أيضاً بالبزل القطني، ويتم سحب كمية بسيطة من السائل الموجود في القناة الفقرية أسفل منطقة الظهر بواسطة إبرة، ثم يتم إرسال العينة إلى المختبر ليتم تحليلها.
  5. إجراء فحص تخطيط النشاط الكهربائي للدماغ، بهدف تشخيص حالات التشنج العصبي وداء الصرع.
  6. إجراء فحص تخطيط النشاط الكهربائي لحركة الأعصاب الطرفية والعضلات.
  7. تشخيص حالات اضطرابات وأمراض النوم المزعجة.

العلاجات التي توفرها قسم المخ والاعصاب بمستشفى تاون

تشمل العلاجات التداخلية المتوفرة في وحدة رعاية المخ والاعصاب بمستفى تاون افضل مستشفيات المخ والاعصاب في مصر، إلى جانب جراحة الدماغ والأعصاب على:

  1. القسطرة العلاجية لعلاج تشوهات الأوعية الدموية الدماغية الخلقية والمكتسبة، كما يتم تركيب الشبكات الدعامية الموسعة للشرايين السباتية، واستخدام القسطرة العلاجية لعلاج حالات الجلطات الدماغية الحادة.
  2. يتوافر جهاز فحص الضغط وفحص الحرارة وقاع العين والأذن هذا بالإضافة إلى توفير جهاز لإجراء تخطيط المخ وتخطيط العضلات والأعصاب بشكل عام.
  3. العمل على تقدم خدمات العلاج الطبيعي والتأهيل لدى المرضى من قبل فريق من المختصين المدربين على أعلى مستوى. 
  4. كما يحتوي المستشفى على مركز مختص بالعلاج الطبيعي ومجهز بأحدث التقنيات الأجهزة العلاجية التي تساعد على إعادة الحركة لدى الشخص المصاب بضمور الأعصاب والعضلات، حيث يستطيع فيه المرضى المراجعون خوض عملية إعادة التأهيل للصحة الجسدية والنفسية تحت إشراف الخبراء.
  5. توفر مستشفى تاون افضل مستشفيات المخ والاعصاب في مصر جميع الخدمات التشخيصية والعلاجية الخاصة بأمراض المخ والاعصاب والتي تحتاج الي ضرورة تدخل جراحي سريع باستخدام احدث التقنيات والأجهزة الحديثة وتحت رعاية طاقم طبي متكامل ذات خبرة ومهارة عالية.

افضل مستشفى مخ واعصاب

افضل دكتور مخ واعصاب في مصر 

تعد أمراض المخ والاعصاب من الامراض المزمنة التي تتطلب خبرة ومهارة وكفاءة عالية لذلك توفر مستشفى تاون بالقاهرة الجديدة – التجمع الخامس افضل دكتور مخ واعصاب في مصر وهو دكتور اسامة الغنام الغني عن التعريف حيث يقود أ.د أسامة الغنام قسم جراحة المخ والأعصاب في مستشفى تاون، مستخدمًا خبراته ومهاراته الطبية الواسعة،

مع فريق من أفضل دكاترة المخ والأعصاب بالقاهرة، لكي يصبح القسم ذو مستوى عالمي من الجودة والكفاءة والمهارة كما يوفر العديد من الخدمات الغير مسبوقة لمرضى المخ والأعصاب. فنحن في مستشفى تاون نؤمن بالعديد من الحلول الشاملة وبالتالي نغطي هذا المجال بالكامل بمختلف تنوعاته ومتغيراته وهو ما يصنف مستشفى تاون على أنها من افضل مستشفيات المخ والاعصاب في مصر.

 

في النهاية يجب على الشخص زيارة طبيب العظام المختص إذا كان لديه أو يشتبه بمواجهة مشكلة متكررة في المخ أو الأعصاب، بهدف إجراء كافة الفحوصات لتشخيص وعلاج الأعراض التي تلاحق المخ والأعصاب بهدف التجنب من حدوث أي مضاعفات قد تؤثر على الوضع العام والصحة العامة للجسم

حيث تضم وحدة المخ والاعصاب بقيادة أ.د اسامة الغنام في مستشفى تاون القاهرة الجديدة-بالتجمع الخامس أفضل الخدمات العلاجية والتشخيصية تحت إشراف أفضل دكتور مخ وأعصاب في مصر ويمكنك حجز موعدك Online للإلتحاق بالكشف المبكر.

 

There are no comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Start typing and press Enter to search

Shopping Cart