أفضل مستشفى مسالك بولية في مصر

في هذا المقال في سوف نتحدث عن أفضل مستشفى مسالك بولية في مصر لعلاج الأعراض والأمراض المستعصية بالمسالك البولية, ولكن في البداية يجب معرفة كل ما يخص أمراض المسالك البولية وأعراضها وغيرها

تعد أمراض المسالك البولية من ضمن الأمراض التي يعاني منها نسبة كبيرة من مختلف الأعمار حيث لها أنواع عديدة، منها من يصيب المثانة، ومنها من يصيب الأعضاء التناسلية بشكل عام عند الرجال، وبعض الأمراض من الممكن أن تصيب الكلى، وعلى الرغم من اختلاف شدة أمراض وأعراض المسالك البولية من مرض لآخر لكنها في العادةً ما تسبب الآلام المزعجة لحالات المرضى. 

أمراض المسالك البولية

ما هي أمراض المسالك البولية؟ يتعامل التخصص الطبي «جراحة المسالك البولية» مع أمراض المسالك البولية لدى النساء والرجال، وكذلك مع أمراض الجهاز التناسلي. يمكن تقسيم أطباء المسالك البولية إلى مجموعتين رئيسيتين.

هناك أطباء مسالك بولية يركزون على اضطرابات المسالك البولية العامة، بينما يتخصص البعض في علاج نوع معين من أمراض المسالك البولية. على سبيل المثال: 

  • أمراض ذكوره، الذي يتعامل مع مشاكل الرجال الذين ينجبون أطفالًا مع شركائهم، وجراحة المسالك البولية الأنثوية، والتي تتعامل مع أمراض المسالك البولية والتناسلية للنساء، وجراحة المسالك البولية للأطفال، والتي تتعامل مع مشاكل المسالك البولية لدى الأطفال، وعلم الأعصاب، الذي يتعامل مع مشاكل الجهاز البولي المتعلقة بالجهاز العصبي. 
  • أورام المسالك البولية: جراحة المسالك البولية، التي تعالج سرطانات الكلى والمثانة والخصية والبروستاتا 

مواضيع تهمك: علاج التهاب المعدة؛ الأدوية الأفضل في العلاج

أعراض المسالك البولية

أفضل مستشفى مسالك بولية في مصر، في البداية هناك عدة أعراض تظهر على الشخص المصاب بالمسالك البولية ولابد من زيارة الطبيب في أقرب حال وتتضمن على التالي:

  1. إرتفاع درجة حرارة الجسم والشعور بالتعب والإعياء المزمن.
  2. الشعور بألم حارق أثناء عملية التبول.
  3. الشعور بألم في منطقة الحوض.
  4. زيادة الرغبة المتكررة والملحة في التبول.
  5. الغثيان والقيء.
  6. الرعشة والدوخة.
  7. تغيرات في لون البول حيث يكون غامق أو معكر.
  8. الشعور بآلام في الظهر.
  9. وجود الدم أثناء عملية التبول.
  10. الشعور بالضعف العام والتعب المستمر مع أقل مجهود.
  11. السلس البولي.

متى تزور طبيب المسالك البولية

تشمل الحالات الأكثر شيوعًا التي يعالجها أطباء المسالك البولية هي التهابات المسالك البولية، وحصى الكلى، وتدلي المثانة، والسرطانات مثل سرطان الكلى والمثانة والخصية والبروستاتا لدى البالغين، والخصيتين غير الموصى بها، وسلس البول الليلي، وانسداد المسالك البولية عند الأطفال. 

مشاكل المسالك البولية شائعة جدًا هذه الأيام ويجب عدم تجاهلها. يمكن علاج معظم مشاكل المسالك البولية إذا تم علاجها في الوقت المناسب. 

لذلك، يجب على الجميع فحص المسالك البولية بانتظام عن طريق إجراء اختبارات الكلى باستخدام اختبارات بسيطة، مثل تحليل البول، والتي يمكن أن تشير إلى وجود عدوى في الكلى أو المسالك البولية. يجب عليك أيضًا زيارة طبيب المسالك البولية إذا واجهت أيًا من الأعراض المذكورة أعلاه. 

كيفية تشخيص أمراض المسالك البولية؟

  1. ما هي طرق تشخيص أمراض المسالك البولية؟ لابد من إعداد طرق التشخيص المختلفة التي تتناسب مع طبيعة كل حالة فإذا تم التشخيص الصحيح في الوقت المناسب، يمكن تجنب الكثير من العواقب الغير المرغوب فيها والمضاعفات، والحصول على العلاج الأكثر نجاحاً.
  2. والتي تتضمن على (التاريخ الطبي، فحص المستقيم للبروستاتا، الموجات فوق الصوتية، الاختبارات المعملية، المستضد الخاص بالبروستاتا)، وإذا لزم الأمر، تحليل البول، اختبارات الدم والكيمياء الحيوية. 
  3. كل هذا ضروري لاستبعاد سرطان البروستاتا وفي حالة الاشتباه في الإصابة بسرطان البروستاتا، يلزم إجراء خزعة البروستاتا باستخدام دعامة (خزعة البروستاتا بالموجات فوق الصوتية).
  4. فحص المسالك البولية المتخصص (نتائج ملموسة، فحص موضعي من خلال المستقيم) الفحص بالموجات فوق الصوتية للكلى والمثانة والبروستاتا الفحص بالموجات فوق الصوتية للخصيتين وقناة القذف الموجات فوق الصوتية عبر المستقيم للعصص الموجات فوق الصوتية عبر المستقيم.
  5. تنظير المثانة خزعة البروستاتا عبر المستقيم لتغيرات الجلد في منطقة الجهاز البولي التناسلي الفحص الميكروبيولوجي الكامل

مواضيع تهمك: الفرق بين أعراض الزائدة والقولون

أفضل مستشفى مسالك بولية في مصر

مع التزايد المستمر لحالات مرضى المسالك البولية جعل هناك تزايد على البحث المستمر عن ما هي أفضل مستشفى مسالك بولية في مصر؟ وهي مستشفى تاون بالقاهرة الجديدة التجمع الخامس التي تعد واحدة من أفضل المستشفيات في القاهرة حيث تتميز بوجود طاقم طبي متخصص ومدرب على أعلى مستوى في تشخيص وعلاج أمراض المسالك البولية

بالإضافة إلى تزايد عدد سنوات الخبرة والمهارة في مثل هذا التخصص كما يتوافر لديها أحدث التقنيات والأجهزة الحديثة لرعاية وعلاج المرضى بأفضل الطرق العلاجية لذلك تصنف واحدة من أفضل مستشفى مسالك بولية في مصر.

الخدمات التي تقدمها مستشفى تاون أفضل مستشفى مسالك بولية في مصر

حيث لا يقتصر اهتمام مريض المسالك البولية أن يكون الطبيب الذي يتابع حالته هو افضل دكتور مسالك بولية في مصر بل ايضا يهتم بمستوى المركز الطبي أو المستشفى التى سوف تشرف على حالته ويجرى فيها الجراحة أو يتلقى من خلالها العلاج والتقنيات المستخدمة في الجراحات المختلفة وهنا يجب ان نذكر ان مستشفى تاون بالقاهرة الجديدة-التجمع الخامس واحد من أفضل المستشفيات  الطبية المتخصصة في مجال أمراض المسالك البولية حيث أنها تقدم جميع خدمات العلاج المختلفة التي تتمثل في:

  1. علاج أعراض السلس البولي
  2. علاج حالات الضعف الجنسي عند الرجال وذلك من خلال استخدام احدث دعامات القضيب بأسهل الطرق سواء كان غير جراحياً بالمنظار أو جراحيا حسب طبيعة الحالة وباعلى نسب شفاء.
  3. تفتيت حصى الحالب بجهاز المنظار
  4. علاج تكيسات الكلى وعلاج أورام الكلى.
  5. علاج أورام المثانة البولية و علاج حالات دوالي الخصيتين.
  6. علاج ضيق حوض الكلى.
  7. عملية البروستاتا بالمنظار.

مستشفى مسالك بولية

مميزات أفضل مستشفى مسالك بولية في مصر

تتعدد مميزات مستشفى تاون بالقاهرة الجديدة – التجمع الخامس أفضل مستشفى مسالك بولية في مصر حيث تشمل على الاّتي:

  1. تضم مستشفى تاون أفضل طاقم طبي مدرب وذات مهارة وقدرة عالية على تشخيص وعلاج كافة الأمراض التي تصيب المسالك البولية بأفضل الطرق العلاجية التي تتناسب مع طبيعة كل حالة.
  2. توفير فريق عمل متكامل وودود في التعامل، ذات مهارة عالية وعلى المستوى المطلوب من الخبرة والكفاءة.
  3. تحتوى المستشفى على أحدث التقنيات والأجهزة الحديثة ذات التقنية العالية التى تعمل على علاج الحالة بأسهل وأكفأ طريقة ممكنة بالإضافة غلى تجهيزاتها الكبيرة من الأجهزة والغرف المجهزة على أعلى مستوى لإستقبال الحالات المرضية وعلاجها.
  4. سهولة الحجز، حيث يتاح طريقة الحجز الإلكتروني (Online) على مدار 24 ساعة.
  5. وجود جلسات علاجية بدون ألم.

 

في النهاية يجب على الشخص زيارة أخصائي أمراض المسالك البولية إذا كان لديه أو يشتبه بمواجهة مشكلة متكررة في عملية التبول ، أو في حاجة ماسة إلى التبول ، أو ظهور دم في البول ، أو الشعور بألم في منطقة أسفل الظهر أو الحوض أو الجانبين والشعور بانخفاض أو إنعدام الرغبة الجنسية بهدف إجراء كافة الفحوصات لتشخيص وعلاج الأعراض التي تلاحق المسالك البولية وتجنب حدوث أي مضاعفات حيث تضم عيادات المسالك البولية في مستشفى تاون القاهرة الجديدة-بالتجمع الخامس أفضل الخدمات العلاجية والتشخيصية على يد أفضل دكتور مسالك بولية في مصر ويمكنك حجز موعدك Online للإلتحاق بالكشف المبكر.

 

There are no comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Start typing and press Enter to search

Shopping Cart